Text to Search... About Author Email address... Submit Name Email Adress Message About Me page ##1## of ##2## Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sept Oct Nov Dec

404

عذرًا، هذه الصفحة غير متاحة
الصفحة الرئيسية

6/carousel3/التكنولوجيا الحيوية

4/block4/الهندسة الحيوية

4/block4/الزراعة الحيوية

4/block4/الطب الجُزيئي

4/block4/العلوم الأساسية

أحدث المقالات

عن المؤسس

0
Taha A. Taha
Taha A. Taha
مهندس وراثة وتكنولوجيا حيوية، مساعد باحث بمعهد بحوث الهندسة الوراثية (الأجيري)، المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة مصر للتكنولوجيا الحيوية، الباحث الرئيسي بمشروع «Egypt Bio City» البحثي، مصمم نماذج عضوية وحيوية ثنائية وثلاثية الأبعاد، ناشط في التوعية عن مجال العلوم والتكنولوجيا الحيوية منذ سنة 2013م بتأسيس مشروع مبادرة التكنولوجيا الحيوية للجميع ومحرر منصة مهندسوا التكنولوجيا الحيوية المصريون المختصة بشئون التوعية الأكاديمية والمهنية. عملت بالعديد من شركات ومؤسسات التكنولوجيا الحيوية في مصر منذ عام 2014م وتنوعت مهامي على الوجه الذي أكسبني خبرة سوق العمل المصري. كما شرفت بالتدرب تحت اشراف العديد من الأساتذة والباحثين في مُختلف المراكز البحثية والشركات المتوسطة والعملاقة. امتلك شغفا كبيرا يساعدني على ممارسة دور مجتمعي فاعل يتيح لي الاسهام بتنمية مجالات التكنولوجيا والعلوم الحيوية مما يفتح لي الآفاق سواءا لتطوير ذاتي وتحقيق أهدافي أو مساعدة الآخرين على التوصل بدورهم لأهدافهم المنشودة فضلا عن نشر رؤيتي لتحفيز قيام مجتمع اعمال قائم على التقنية الحيوية ومفاهيم ريادة الاعمال.
Biotechnologist and Genetic Engineer, Research Associate (RA) at Agricultural Genetic Engineering Research Institute (AGERI), Founder & CEO at Bio Team Egypt Foundation, Senior Researcher at "Egypt Bio City" Research Project, Computerized Biological (2D & 3D) Modeling Designer, Biotechnology Awareness Activist since 2013, Writer at "The Egyptian Biotechnologist" Platform, Former Biotechnologist at many Biotechnology Companies in Egypt. Former trainee at many national research centers and big companies. Passion have been always an ultimate motivation which encourages me to perform a significant role in the community, ensuring my contribution in developing Biotechnology, so that, efforts could be made in terms of self-development and helping others. Vision for Biotechnology and Entrepreneurship future in Egypt is always a self-interest along the past years, trying to publish such awareness and visions among different categories of students and graduates.
إن مبادرة التكنولوجيا الحيوية للجميع تمثل لِيِ البداية المطلقة، بداية كل شيء متعلق بسعيي سواء في الحياة العلمية والعملية، أسستُهَا وكُنت حينها كمثل أي طالب جديدةٌ عليه الحياة الجامعية، كنت غريبًا وبداخلي رغبة جامحة لأعرف الجميع ويعرفوني ايضًا، فلم أجد افضل من جسور العِلم والمعرفة لمدها بيني وبين مُجتمع زملائي واساتذتي، لم أكن اطمح لأن اقتصر على مُحيطي أو مُحيط وطني فحسب، وانما نظرت لما هو ابعد، حيث ساقتني رغبة للانفتاح على الجميع في شتى اصقاع المعمورة. كان هدفي نشر العلم والمعرفة لكل من يحتاجهم وبطريقة مُبسطة ولم أكن أرى أجدر من زملائي لمشاركتي هذه الرؤية، فتعاون معي الكثيرون وكان منهم اشخاصًا رائعون مازلت سعيدًا بصُحبتهم حتى اليوم. ان قصتي مع المُبادرة تُلهمني كلما استرجع ذكرياتها وكيف سهرت العديد من الليالي افكر واحلم بمستقبلها ومستقبلي معها، ككيان واحد لا تنفصل عني ولا انفصل عنها، كما أنها ولابد أن تُلهِم الآخرين كذلك، حيث أن المُبادرة مثال حي على تحدي الجهل ونقص العلم، ففي الوقت الذي يشتكي فيه الكثير من نقص المعلومات حول العديد من الجوانب، وقفت انا واشعلت تلك الشمعة التي اضائت لي الطريق ولآلاف من بعدي، ذلك أن التغيير في أصلِه قرار، واتخذتُ ذلك القرار لتمثيل ما يُمكن للمرء أن يفعله لحظة عزمه على أمر ما. لقد غيرت مُبادرة التكنولوجيا الحيوية للجميع، مُستقبل المجال في مصر ولم تعد حصرًا لي وحدي وانما باتت ملكية شرعية لكل من ساهم أو أثر فيها، ولكل من ساهمت في مستقبله وأثرت فيه.