Text to Search... About Author Email address... Submit Name Email Adress Message About Me page ##1## of ##2## Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sept Oct Nov Dec

404

عذرًا، هذه الصفحة غير متاحة
الصفحة الرئيسية

6/carousel3/التكنولوجيا الحيوية

4/block4/الهندسة الحيوية

4/block4/الزراعة الحيوية

4/block4/الطب الجُزيئي

4/block4/العلوم الأساسية

أحدث المقالات

دراسة تكشف عن أنه قد تكون هناك أضرار للفيتامينات

0
دراسة تكشف عن أنه قد تكون هناك أضرار للفيتامينات

من الشائع في مُجتمعاتنا أن الفيتامينات لها العديد من الفوائد ومنها أنواع كثيرة ولكل نوع فوائده على وجه التحديد، ولا مانع من تناول أقراص الفيتامينات لإمداد أجسادنا ببعض هذه الفوائد، حتى أصبح من الشائع كذلك تناول هذه الأقراص مثلها مثل الحلوى. لذلك سنتناول اليوم دراسة جديدة تختص بفيتامين «د - D» على وجه التحديد. حيث أن نسبة هذا الفيتامين في الدم من المُفترض أن تكون متوسطة وأوضح علماء في جامعة «كوبنهاجن - Copenhagen» العلاقة بين ارتفاع نسبة فيتامين د وبين حالات الوفاة التي تنجم عن أمراض القلب والأوعية الدموية كما أن الخطورة قد تصل إلى حد السكتة الدماغية أو القلبية.

درس العلماء مستويات فيتامين د في أشخاص يترواح عددهم من 247 : 574 وبالتالي أصبحت هذه الدراسة هي الأكبر من نوعها حيث مثلت قاعدة أرتكاز لكل الدراسات المُشابهه، وقام الباحثون بتحليل مُعدل الوفيات على مدى فترة تصل إلى سبع سنوات حيث توفى فيه حوالي 16.645 مريض وعندما تم دراسة العلاقة بين مستويات فيتامين د لديهم والوفاة، اتضح من الدراسة انه بالفعل هناك علاقة بين وفاتهم وبين مستويات متدنية من نفس الفيتامين، بالتالي فهم العلماء أنه سواء كانت مستويات الفيتامين منخفضة أو عالية عن الحد المطلوب فسيُسبب ذلك خطورة على المرضى حتى الوفاة. ويُذكر أن مستويات الفيتامين يجب أن تكون عند مُعدل يتراواح بين 50 : 100 نانومول للتر الواحد.

وأفضل نسبة من شأنها ابعاد الأذى عن الأنسان هي حوالي 70 نانومول للتر الواحد، ومع هذه الدراسة اكتشف العلماء أن الفيتامينات لها خطورة كذلك تسبب أضرار غير فوائدها وكذلك ينطبق الحال على المُكملات الغذائية التي يتناولها بإفراط وبدون داعي، بالتالي يجب ان يتم تناول هذه الجرعات بتوازن لأن كل شئ له حد مُعين وبعدها ينقلب لضرر بسبب أختلال توازن كيمياء الجسم مما قد يؤدي إلى العديد من الأمراض التي قد تصل للوفاة.


ترجمة: آية أيمن | تدقيق: آلاء شريف