Text to Search... About Author Email address... Submit Name Email Adress Message About Me page ##1## of ##2## Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sept Oct Nov Dec

404

عذرًا، هذه الصفحة غير متاحة
الصفحة الرئيسية

6/carousel3/التكنولوجيا الحيوية

4/block4/الهندسة الحيوية

4/block4/الزراعة الحيوية

4/block4/الطب الجُزيئي

4/block4/العلوم الأساسية

أحدث المقالات

كميات هائلة من الزيوت تستخلص من الطحالب!

0
كميات هائلة من الزيوت تستخلص من الطحالب!

• كميات هائلة من الزيوت تستخلص من الطحالب!

قام علماء من كندا والهند بطرح حلول جديدة ومفاجئة لمشكلة الطاقة العالمية، تقوم هذه الحلول على استخراج الزيوت طحالب وحيدة الخلية ودقيقة جدًا تدعى «Diatoms» وهي معروفة بجمالها فتتميز بصدفة جميلة منحوتة. والآن كيف نستفيد من الداياتومات «Diatoms» في إستخلاص الزيوت؟  يعتقد بعض الجيولوجيين أن معظم الزيت الخام الموجود في العالم سببه الداياتومات، والتي تتنج مواد زيتية بجسمها والذي يبلغ حجمه حوالي ثلث قطر ضفيرة من الشعر، تتواجد هذه الداياتومات بشكل كبير في المحيطات ومصادر المياه الأخرى. وبعد أن تموت الداياتومات تنجرف لقاع البحر، فتتراكم الزيوت والأصداف على شكل رواسب، تبين التقديرات أن الداياتومات الحية تنتج 10:200 مرة زيت لكل فدان أي (4200.83 متر مربع) أرض مزروعة بالمقارنة بزيت البذور.

كما يقترح أحد العلماء باستخلاص الزيوت من الداياتومات باستخدام هندسة الكيمياء الحيوية والخلية الشمسية، والتي تستخدم الجوانب المعدلة وراثيًا من بيولوجيا الدياتومات، بذلك تتاح الفرصة لتحويل الدياتومات لطاقة مستمرة عن طريق تنشيطها لإفراز منتجات البترول. يؤكد العلماء أن استخلاص الزيوت من الداياتومات ستقدم حل للغز إنتاج الطحالب سريعة النمو والتي تحتوي على مخزون كبير من الزيوت.


إعداد: أسيل الفايز | ترجمة: أسماء سعيد