Text to Search... About Author Email address... Submit Name Email Adress Message About Me page ##1## of ##2## Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sept Oct Nov Dec

404

عذرًا، هذه الصفحة غير متاحة
الصفحة الرئيسية

6/carousel3/التكنولوجيا الحيوية

4/block4/الهندسة الحيوية

4/block4/الزراعة الحيوية

4/block4/الطب الجُزيئي

4/block4/العلوم الأساسية

أحدث المقالات

تقنية الحبل ومربى فراولة، تقنية جديدة لكشف القرود المصابة بالأمراض الفيروسية!

0
تقنية الحبل ومربى فراولة، تقنية جديدة لكشف القرود المصابة بالأمراض الفيروسية!

• تقنية الحبل ومربى فراولة، تقنية جديدة لكشف القرود المصابة بالأمراض الفيروسية!

حبل ممضوغ مع ملعقة من مربي الفراولة يكشف خط سير الأمراض التي تنقلها إلينا القرود. تمت هذه الدراسة في جامعة كالفورنيا، والتي سهلت الكثير لمتابعة الأمراض التي تنتقل دون الحاجة إلى تخدير كما أنها اصبحت أسهل. كما أنها ستفتح باب جديد في متابعة الحيوانات والأمراض المرتبطة بها والتي من الممكن أن تؤثر علي الإنسان. تتلخص الفكرة في استعمال حبل من النيلون أو القطن طوله تقريبًا 6 إنشات، يغمس في مادة تجذب الحيوان مثل المربي، ثم تقريب الحبل من الحيوان المراد اخذ عينة منه فيمضغها الحيوان ويرميها، ثم نأخذها مرة أخري إلي المعمل لإجراء تحاليل الأمراض الفيروسية التي من الممكن أن تشكل خطر علي حياة الإنسان.

تم إجراء هذه الدراسة علي عدة سلالات من القرود وبعد تحليل العينات تم اكتشاف أثر مجموعة من الفيروسات مثل «Herpes viruses» و«Simian Foamy Virus». والقرود هم أقرب الكائنات الحية للبشر من الناحية الجينية ويتعامل معهم البشر بصفة مستمرة؛ لذلك ينقلون الأمراض للبشر. وتتلخص فائدة مراقبة الحيوانات لنا في تسهيل التحكم في الأمراض والأوبئة. نسبة الفيروسات التي من الممكن أن تنتقل من الحيوانات للإنسان 70% ومنها فيروس نقص المناعة وفيروس الإيبولا، وبالتالي يجب أن يكون هناك متابعة مستمرة للحيوانات وأمراضها التي تؤثر علي الإنسان؛ لكي نتبع أساليب حماية ونقلل من خطر الإصابة وتفشي الأمراض.


ترجمة: آلاء أحمد | تدقيق: إسراء سامي | اعداد: عبدالرحمن سلام