Text to Search... About Author Email address... Submit Name Email Adress Message About Me page ##1## of ##2## Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sept Oct Nov Dec

404

عذرًا، هذه الصفحة غير متاحة
الصفحة الرئيسية

6/carousel3/التكنولوجيا الحيوية

4/block4/الهندسة الحيوية

4/block4/الزراعة الحيوية

4/block4/الطب الجُزيئي

4/block4/العلوم الأساسية

أحدث المقالات

تقنية حيوية تساهم في تحويل مضادات الأكسدة لبوليميرات طويلة

0

هل يمكننا أن نطور المادة من الجزيئات المضادة للأكسدة ونقوم بتحويلها إلى مواد حيوية؟ تم طرح هذا السؤال من قِبل «توم وجيل»، وهما أستاذان فى قسم الكيمياء والمواد الهندسية فى جامعة «Kentucky» أثناء دراستهم لبوليميرات مضادات الأكسدة. ولكن لماذا؟، حتى نستطيع معالجة أمراض الأكسدة، فهم يعلمون كم أن مضادات الأكسدة مفيدة لها. «تم القيام بالعديد من التجارب التحليلية لمضادات الأكسدة، والتى أكتشفنا من خلالها أن مضادات الأكسدة متناقضة، حيث أننا وجدنا نتيجة جيدة فى الخلايا والحيوانات، ولكن فشلنا فى الإنسان، والسؤال هنا هو لما حدث هذا؟!» وهذا ما قاله الاستاذ «توم»، وهو يعتقد أن هذا الموضوع يعتمد على علم الأدوية، لأن مضادات الأكسدة لا تصل إلى المناطق الضرورية فى الخلية، ولا تصل أيضًا بالمدة المطلوبة لإنتاج الإستجابة المثالية، وفى الواقع أن تلك البوليميرات الجديدة من الممكن أن تتخطى هذين التحديين.

صرح «توم» بذلك وفريقه، وهم مؤمنون جدًا بمضادات الأكسدة الموجودة فى الأغذية، مثل: التوابل والشاى الأخضر، ولهذا السبب استخرجوا تلك المضادات وقاموا بتحويلها إلى بوليمرات، حيث تتحطم وتُخرِج المركب الأول بطريقة طبيعية وبمرور الزمن، وتلك هى الإستجابة المطلوبة.
ترجمة: ماجي صلاح | تدقيق: أسماء سعيد | إعداد: أسماء وحيد