Text to Search... About Author Email address... Submit Name Email Adress Message About Me page ##1## of ##2## Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sept Oct Nov Dec

404

عذرًا، هذه الصفحة غير متاحة
الصفحة الرئيسية

6/carousel3/التكنولوجيا الحيوية

4/block4/الهندسة الحيوية

4/block4/الزراعة الحيوية

4/block4/الطب الجُزيئي

4/block4/العلوم الأساسية

أحدث المقالات

البكتيريا قد تُفشي أسرار منزلكم

0

أكبر استطلاع للكائنات الدقيقة التي تعيش في المنازل حتى اليوم يدل على أنّ عينات صغيرة من الغبار المنزلي تحمل الكثير من المعلومات! حيث استخدم الباحثون التسلسل الجيني والفحص المجهري بالتفصيل للمحتمعات البكتيرية والفطرية في عينات الغبار من جميع أنحاء الولايات المتحدة ل1200 أسرة. وأشارت النتائج الأولية لمشروع علوم المواطن والمدعو بـ«The Wild Life Of Our Homes» إلى أنّ تكوين الكائنات الدقيقة في الغبار يتحدد بنسبة كبيرة حسب الموقع الجغرافي للمنزل وسكانه. وأكدّ نوح فيرايرا قائلًا: «أنّ أفضل مؤشر لمعرفة نوع الفطريات الموجودة في منزلك هو المكان الذي يقع فيه منزلك».

ومن ناحية أخرى، فإنّ البكتيريا تأتي بشكل رئيسي من سكان المنزل بما في ذلك الحيوانات الأليفة والآفات، هذا ويمكن التنبؤ بوجود كلاب في المنزل بدقة تصل إلى إلى 92% اعتمادًا على البكتيريا الموجودة فقط. وجد العلماء نوعين من البكتيريا القاطنة على الجلد في المنازل بالإضافة إلى نوع من البكتيريا المرتبطة بالبراز متكررة في المنازل التي بها عدد الذكور أكبر من عدد الإناث، بينما في المنازل التي بها عدد الإناث أكبر من عدد الذكور وجدوا البكتيريا المهبلية.


ترجمة: سعد محمد | تدقيق: حسن خروب | مراجعة: آلاء شريف | إعداد: وردة قطوس