Text to Search... About Author Email address... Submit Name Email Adress Message About Me page ##1## of ##2## Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sept Oct Nov Dec

404

عذرًا، هذه الصفحة غير متاحة
الصفحة الرئيسية

6/carousel3/التكنولوجيا الحيوية

4/block4/الهندسة الحيوية

4/block4/الزراعة الحيوية

4/block4/الطب الجُزيئي

4/block4/العلوم الأساسية

أحدث المقالات

دراسة توصلت لأن النباتات مثلت حوالي 50% من مصادر الطاقة المتجددة في 2014

0
دراسة توصلت لأن النباتات مثلت حوالي 50% من مصادر الطاقة المتجددة في 2014

• دراسة توصلت لأن النباتات مثلت حوالي 50% من مصادر الطاقة المتجددة في 2014

عملت أكثر من 50% من محطات توليد الطاقة في عام 2014 على تحويل كل طاقتها بإتجاه توليد طاقة متجددة؛ وذلك من خلال تحويل الطاقة من الوقود الأحفوري إلى طاقة متجددة، ويعتبر ذلك طبقًا لـ«IEA - وكالة الطاقة الدولية». تشمل الطاقة الخضراء كل من طاقة الرياح والطاقة الحيوية والطاقة الكهرومائية والطاقة الشمسية، اللّاتي يعتبرن من الطاقات المتجددة، وتشكل الطاقة الخضراء ثاني أكبر مصدر للطاقة في العالم بعد الفحم.

في تقرير سنوي يتم عمله عن الطاقة العالمية تصدره الوكالة الدولية للطاقة، كان يحذر آخر تقرير لها في عام 2014 من متوسط ارتفاع درجات الحرارة العالمية بنسبة 2.7% درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية، حيث سيكون ذلك في نهاية القرن الحالي إلّا إذا استطعنا أن نتحكم في كمية الطاقات المستهلكة والتي تعتبر أكبر مصدر انبعاث لغازات الاحتباس الحراري. قال الدكتور «Faith Birol» المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية أنّه يجب على القطاع العالمي للطاقة أن يبذل قصارى جهده لمعالجة مسألة تغير المناخ هذه، كما وضّح أنّ انخفاض أسعار النفط له تأثيرات كبيرة على الطاقة، وأنّه لو استمر سعر البرميل 50 دولار فسيكون ذلك لصالح الدول التي تنتج النفط بسعر قليل -يقصد دول الشرق الأوسط- والتي بطبيعتها تستهلك طاقة كبيرة.

من المتوقع أنّه بحلول 2040 ستكون نصف الطاقة التي تنتجها أوروبا ناتجة من الطاقة المتجددة، وحوالي 30% من الطاقة التي تنتجها الصين واليابان، أما أمريكا والهند فستنال نصيب 25%. العالم الآن في طريقه لاستخدام الطاقة المتجددة في كل شيء؛ فحوالي 60% من كل الاستثمارات في مجال الطاقة أصبحت طاقات متجددة، لكن مازال هنالك ما يقارب 490 مليار لدعم الوقود الأحفوري وهذا ما سيجعل العالم يبذل قصارى جهده لمحاولة التقليل من الوقود الأحفوري واستخدام الطاقة المتجددة للحفاظ على البيئة.


ترجمة:إسراء فرويز | تدقيق: سماح بهيج | إعداد: وردة قطوس