Text to Search... About Author Email address... Submit Name Email Adress Message About Me page ##1## of ##2## Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sept Oct Nov Dec

404

عذرًا، هذه الصفحة غير متاحة
الصفحة الرئيسية

6/carousel3/التكنولوجيا الحيوية

4/block4/الهندسة الحيوية

4/block4/الزراعة الحيوية

4/block4/الطب الجُزيئي

4/block4/العلوم الأساسية

أحدث المقالات

تناول اللحم دون قتل الحيوانات في طريقه أن يصبح حقيقة

0
 تناول اللحم دون قتل الحيوانات في طريقه أن يصبح حقيقة

هل تعارض ذبح الحيوانات؟ هل تضايقك انبعاثات الكربون الصادرة من صناعة اللحوم، والتي تسبب احتباسًا حراريًا ومع ذلك تشتهي اللحم؟ حسنًا، أعتقد أن مشكلتك قد أوشكت أن تنتهي حيث أعلنت شركة اسرائيلية ناشئة عن إمكانية تصنيع لحوم 100% طبيعية بدون قتل الحيوانات. هكذا أعلنت شركة «SuperMeat» عزمها على إنتاج كميات كبيرة من اللحم وجعل منتجها ليس صديقَا للبيئة فحسب عن طريق توفير 99% من مساحة الأراضي المستخدمة في إنشاء مصانع لحوم، وتوفير 90% من المياه المستخدمة، وتقليل انبعاث الغازات بنسبة 90%، بل ستكون اللحوم المنتجة أيضًا أرخص سعرًا للمستهلك، وأكثر صحية وستوفرمصدرًا متجددًا لتصنيع اللحم.

استطاعت الشركة بمساعدة بروفيسور «Yaakov Nahmias» تطوير نظام لزراعة اللحم عن طريق أخذ خلايا من نسيج وزراعتها في بيئة تحاكي بيئة نمو الكائن الحي، وبمساعدة أجهزة تكنولوجية أخرى نمت العضلات والطبقة الدهنية وأصبحت تماثل لحم الحيوان. أشاروا أيضا أن اللحم المُصنّع لن يحتوي على منتجات حيوانية وبهذه الطريقة سيناسب الأشخاص النباتيين وسيكون خاليًا من الكائنات المعدلّة وراثيًا. كما أطلقت الشركة حملتها والتي تجاوز هدفها 100 ألف دولارًا، وتسعى للوصول لـ500 ألف دولارًا لتوفير الدعم المالي لمنتجها. أيضًا الفيديو الدعائي لها تجاوز 3.5 مليون مشاهدة على الفيسبوك، وتأمل بعد توفير الدعم المالي سيغزو منتجها الأسواق خلال خمس سنوات وبذلك ستصنع ثورة في مجال تصنيع الغذاء، وأيضا إنهاء قتل الحيوانات، وإنقاذ العالم من المجاعات.


ترجمة: إسراء عنبر | تدقيق: فاطمة سيد | مراجعة: سماح بهيج | إعداد: بشرى رشاد | نشر: محمد أمير