Text to Search... About Author Email address... Submit Name Email Adress Message About Me page ##1## of ##2## Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sept Oct Nov Dec

404

عذرًا، هذه الصفحة غير متاحة
الصفحة الرئيسية

6/carousel3/التكنولوجيا الحيوية

4/block4/الهندسة الحيوية

4/block4/الزراعة الحيوية

4/block4/الطب الجُزيئي

4/block4/العلوم الأساسية

أحدث المقالات

أضرار السكر على الجسم والمخ

0
أضرار السكر على الجسم والمخ

• أضرار السكر على الجسم والمخ

إتفقت منظمة غذائية في الستينيات مع باحثين من جامعة هارفارد لعمل بحث يُوضح هل هناك علاقة بين السكر وأمراض القلب أم أن الدهون فقط هي السبب الرئيسي في ذلك، وهذا الكلام بناءً على وثائق تاريخية تم نشرها في سبتمبر2012. وكانت نتيجة البحث مُغيره لموازين النظام الغذائي للشعب الأمريكي، وقد غير الناس من نظام غذائهم المليء بالدهون إلى آخر مليء بالسكريات، ولكن أوضحت الكثير من الأبحاث إن الإفراط من السكريات قد يؤثر بالسلب على صحتنا.

ماذا يفعل السكر بالجسم والمخ؟ في نظام الغذاء السليم، عند دخول الجلوكوز الجسم يتم إفراز الإنسولين من البنكرياس ليُنظم مستوى السكر في الدم. ونتيجة للإفراط في أكل السكريات يحدث ما يُعرف بـ مقاومة الإنسولين، وهذا يُعتبر سبب من أسباب مرض السكر. دراسات أخرى بينت إن عند تناول سكريات ودهون بكثرة فإنه يُأثر على أداء المخ والذاكرة-3 . كما تَبين وجود علاقة بين السكر وأمراض الضغط والقلب وذلك في حد ذاته شئ مُقلق للغاية. كمية السكر الموجودة طبيعي في النظام الغذائي الصحي كـ الفاكهة والخضار تكون كفيلة بتوفير كمية الطاقة التي يحتاجها الجسم خلال اليوم. -5بالإضافة إلي أن تناول السكريات بكثرة يُزيد الوزن حتى مع ممارسة الرياضة بشكل مُنتظم، فإنه إيضًا مرتبط بتسوس الأسنان، حيث تتغذى البكتيريا الموجودة في الفم على السكر وتُنتج حمض يُدمر الأسنان. -6الفركتوز يتم تكسيره في الكبد؛ ولذلك عند تناول تناول السكر بكثر يزيد الجهد على الكبد مما قد يجعله يلتهب ويسبب مرض الكبد الدهني الغير كحولي، بالاضافة لأمراض أخرى خطرة، كـ سرطان البنكرياس، النقرس، وأمرض الكلى.


ترجمة : نها حسن عبدلله | إعداد: جهاد عبدالرحمن | تدقيق : فاطمه سيد | مراجعة : هبه مطاوع | نشر : احمد مجدي