Text to Search... About Author Email address... Submit Name Email Adress Message About Me page ##1## of ##2## Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sept Oct Nov Dec

404

عذرًا، هذه الصفحة غير متاحة
الصفحة الرئيسية

6/carousel3/التكنولوجيا الحيوية

4/block4/الهندسة الحيوية

4/block4/الزراعة الحيوية

4/block4/الطب الجُزيئي

4/block4/العلوم الأساسية

أحدث المقالات

فهم تكوين الميثيلين لجينوم ڤيروس «HIV» يمكن أن يُنتج علاج له

0
فهم تكوين الميثيلين لجينوم ڤيروس «HIV» يمكن أن يُنتج علاج له

• فهم تكوين الميثيلين لجينوم ڤيروس «HIV» يمكن أن يُنتج علاج له!

علاجات أفضل لـ«ڤيروس نقص المناعة البشرية - HIV» تم تبطيئها للتوصل لنتائج إكلينيكية بدلًا من النتائج المعملية، حيث بدأ فريق من الباحثين بجامعة كاليفورنيا إكتشاف مجموعة من البيانات الجديدة للڤيروس. بالتعاون مع شركات أدوية لتطوير العلاج الذي يمكنه مهاجمة التركيب الوراثي «RNA» للڤيروس من خلال دراسة وضح فيها أحد الباحثين سبب عدم وصل الأدوية التي تم تطويرها لمهاجمة الـ«RNA» للتجارب الإكلينيكية وذلك كان لعدم معرفتهم بالتعديلات الجينية التي يُحدثها التركيب الجيني للڤيروس.

ومن خلال تلك الدراسة الحديثة، وجد العلماء إنه نتيجة لإصابة الڤيروس للإنسان نتج عنه زيادة كبيرة في تكوين الميثيلين سواء في جسم الانسان أو في الRNA الڤيروسي وبالتالي المساهمة في مضاعفة الڤيروس. فبمجرد وجود الڤيروس في خلايا الانسان، فهو يحول حمضه النووي الـ«RNA» من «DNA» في النواة لـ إنتاج البروتين في سيتوبلازم الخلايا. إضافة وحدة الميثيلين لكل من «RNA» و«DNA» تعتبر آلية خلوية تُستخدم لتنظيم التعبير الجيني أو تغيير وظيفته، واحدة من تلك التعابير تُعرف بـ «N6-methyladenosine- m6A» والتي تلعب دور في النظام المناعي البشري أو في تفاعل الخلايا المناعية مع الأجسام الغريبة المُمرضة مثل الـ HIV.

أهم خطوة في تضاعف ڤيروس نقص المناعة البشري تتم عن طريق بروتينات تسمي «Rev»، والتي تتكون في سيتوبلازم الخلية البشرية ثم تتجه لنواة الخلية لتكون ما يسمي بـ«Rev- responsive element». وقد وجد العلماء إن تعديل «m6A» في كل من الإنسان والڤيروس يُأثر على التفاعل الحادث بين بروتينات الـ«Rev» و«RNA» للڤيروس. وبمجرد محاولة تثبيت الأنزيم الذي يُقلل «m6A»، وجدوا إن ڤيروس نقص المناعة البشرية يزيد والعكس. يقل تضاعف الڤيروس عند إضافة الـ«m6A». ومن خلال ذلك يمكن تركيب دواء جديد يعمل بنفس تلك الآلية للقضاء علي تضاعف الڤيروس داخل خلايا المصابين.


ترجمة: إسراء فرويز| تدقيق : هبه مطاوع | إعداد: جهاد عبدالرحمن | مراجعة:سماح بهيج | نشر: ساره محسن