Text to Search... About Author Email address... Submit Name Email Adress Message About Me page ##1## of ##2## Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sept Oct Nov Dec

404

عذرًا، هذه الصفحة غير متاحة
الصفحة الرئيسية

6/carousel3/التكنولوجيا الحيوية

4/block4/الهندسة الحيوية

4/block4/الزراعة الحيوية

4/block4/الطب الجُزيئي

4/block4/العلوم الأساسية

أحدث المقالات

دراسة تكشف عن إمكانية أخذ عينات من الهواء لمكافحة الإرهاب البيولوجي

0
دراسة تكشف عن إمكانية أخذ عينات من الهواء لمكافحة الإرهاب البيولوجي

• دراسة تكشف عن إمكانية أخذ عينات من الهواء لمكافحة الإرهاب البيولوجي

قام مجموعة من الباحثين من جامعة سانت لويز بقيادة «ألكسندر غارزا - AlexanderGarza» بإثبات فعالية استخدام تقنيات لأخذ عينة من الهواء والأسطح بهدف مُكافحة الإرهاب البيولوجي. تم تجربة هذه التقنيات عن طريق عمل مُحاكاة لهجوم إرهابي بيولوجي ضد وزارة الدفاع الأميركية باستخدام عوامل غير ضارة وجزء صغير من بكتيريا غير ضارة مشابهة بيولوجيًا لبكتيريا«Bacillus anthracis»المسببة لمرض الجمرة الخبيثة «Anthrax disease». وبالتزامن مع هذه العملية؛ قامت وزارة الأمن الداخلي بتجربة لاختبار فعاليّة «BioWatch» وهي واحدة من الأنظمة لأخذ عينات من الهواء والأسطح.  ولقد تم تجميع العينات من قبل الفريق من عدة وحدات المعاينة المحمولة وتحليلها في المختبرات المختصّة.

أظهرت النتائج قدرة النظام على كشف العوامل البيولوجية الغير ضارّة بمسافات لا تتعدى القليل من الكيلومترات عن مكان إطلاقها. فالهدف من الإعتماد على نظام عينات الهواء هو الكشف عن العوامل البيولوجية الضارّة بوقت قصير أو في مراحل مبكرة من انتشارها لتتم مواجهتها بشكل سريع بإطلاق المضادات الحيويّة للقضاء عليها وإنقاذ حياة كثير من الأشخاص. ولكي يتم مواجهة الموضوع بأسرع وقت، يدرس الباحثون طرق لتسريع قدرتهم على كشف عن العوامل الضارّة، نظرًا  للوقت الطويل الذي تحتاجه العينات للفحص والمعاينه في المختبر بالوقت الحالي.


إعداد: فاطمة الخضري، أسيل الفايز | مراجعة: آلاء عطية