Text to Search... About Author Email address... Submit Name Email Adress Message About Me page ##1## of ##2## Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sept Oct Nov Dec



404

عذرًا، هذه الصفحة غير متاحة
الصفحة الرئيسية

6/carousel3/التكنولوجيا الحيوية

4/block4/الهندسة الحيوية

4/block4/الزراعة الحيوية

4/block4/الطب الجُزيئي

أحدث المقالات

تطوير طريقة أخرى لتناول الإنسولين بقوة تناوله عن طريق الحَقن

0



في كندا بتطوير بديل للحَقن بهرمون الإنسولين، وهي أقراص بها الهرمون، ولكنه يتوجه مباشرة إلى الكبد بدون هدره
تطوير طريقة أخرى لتناول الإنسولين بقوة تناوله عن طريق الحَقن

• تطوير طريقة أخرى لتناول الإنسولين بقوة تناوله عن طريق الحَقن

قام فريق بحثي في جامعة British Columbia في كندا بتطوير بديل للحَقن بهرمون الإنسولين، وهي أقراص بها الهرمون، ولكنه يتوجه مباشرة إلى الكبد بدون هدره في المعدة مثل بقية الأقراص التقليدية، وتمت هذه التجارب على الفئران بالطبع حيث وجدوا بأن الفئران تحصلت على الإنسولين في الكبد دون إهداره. في الحُقن يكون بها تركيز إنسولين 100 ui ، علي نقيض الأقراص التقليدية يكون بها تركيز 500 ui ارتفاع التركيز بهذه الطريقة لمحاولة إيصال الكمية التي يستطيع الحَقن إيصالها و الباقي يتم اهداره في المعدة، و نضع في عين الاعتبار بأن الاقراص التقليدية يبدأ مفعولها في الظهور بعد حوالي ساعتين الي اربع ساعات علي العكس مع الحَقن يبدأ ظهور مفعوله بعد حوالي ٣٠-١٢٠ دقيقة.


المختلف في الأقراص التي تم تطويرها هي ميكانيكية تناولها، وهي ليست عن طريق البلع مثل بقية الأقراص. ولكن عن طريق ذوبانها عند تناولها في الفم على اللثة ويبدأ الإنسولين بالوصول إلى الكبد عن طريق مساعدة الطبقة الخفيفة من اللعاب المعروفة ب Buccal Mucosa بدون اي اهدار للإنسولين في المعدة، ومفعولها يبدأ ف الظهور بعد نصف ساعة مثل الحُقن ويدوم بعدها لمدة من ساعتين لاربع ساعات. بتطوير أقراص مثل هذه قد تساعد في جعل العلاج لمرض السكري من النوع الأول أكثر سهولة و أقل مجهودًا من استخدام الحقن المتواصل للإنسولين بحيث أن أعدادًا هائلة تستخدم هذه الطريقة للعلاج بأخذ جرعة إنسولين أكثر من مرة يوميًا، علي سبيل المثال في كندا يوجد حوالي ثلاثمائة ألف من السكان يتناولون جرعة انسولين عن طريق الحقن أكثر من مرة يوميا! ، وأيضًا ستكون تكلفة التصنيع أقل و متداولة بشكل أكبر و مرضية للمرضي، و تقليل الأضرار البيئية الناجمة عن استخدام الحقن بحيث أنها تكون مصنعة من مواد قد لا يمكن إعادة تدويرها و سيتم التخلص منها في مساحات من الاراضي عن طريق دفنها، و هذا قد يساعد في تقليل التلوث بشكل غير مباشر.


- المصدر